الاثنين, 18 ديسمبر 2017 - 8:24 القاهرة

من نحن

بسم الله الرحمن الرحيم

( وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )

حزب مصر الثورة ( حزب الغلابة ) كن ايجابياً وشارك في تغيير مصر

حزب مصر الثورة

لما كان الأنسان هو العنصر الأهم فى الوجود كان لزاماً علينا أن نهتم به كأهم أساسيات لنا وأن نحقق له ما يصبو إليه من إستقرار وراحة بال وأن يتمتع بصحة جيدة طيلة حياته وأن يكون سعيه فى حدود طاقاته وأن يتوفر له الوقت والجهد اللازمين لإعداد نشئ ذات خلق قويم وأن يحقق العدالة بينه وبين الأخرين وكذا تكافؤ الفرص وأن يستشعر العدل ما أن وقع عليه ظلم أو ما شابه ذلك وأن نؤمن له عيشة هنية ومسكن صحى ملائم يتناسب مع إحتياجاته هو وأسرته وفى حالة المرض يجد ملاذاً أمناً يحميه ويعالج سقمه ويشفى جراحه وعلته وتأمين أسرته ثم بعد ذلك يجب الأهتمام بالعوامل المحيطة به لمعالجة القصور والإرتقاء بالخدمات التى تؤدى إليه وتذليل الصعوبات ثم التخطيط الجيد للمرافق والسبل التى تهيئ مناخاً أكثر تحضراً يتناسب مع العصر والعصور المقبلة .

كما نرى أنه يجب دراسة الطبيعة وأسرارها المحيطة وما قد يطرا عليها من تطورات وما يتغير منها من عوامل يتم الإعداد للمراحل المقبلة بأسلوب عملى .

ثم إعداد التخطيط فى مستلزمات الحياة والإنتاج وكيفية ضمان السلع الضرورية والإستراتيجية دون الحاجة للغير وأن نوفر غطاءاً أمناً لعالمنا من الأختراق المرئى واللامرئى والمسموع والإستعانة بعلماءنا الأجلاء فى وضع حد يحمينا من ثورة التكنولوجيا الإختراقية لأجواءنا وبيوتنا ومواقعنا وحماية حدودنا بشكل أفضل مما هى عليه وتوقع الأخطار والأطماع من بعض القوى المحيطة بنا ودراسة إستقرار الدول المحيطة بنا ووضع الأسس والمعايير للحد من الأطماع الإستعمارية ومحاربة الفقر والإستبداد والجهل والمرض وإعادة بناء الإنسان المصرى العربى والأفريقى وإستثمار الموجودات لديه أفضل إستثمار وإستغلال البيئات المحيطة لتوفير كافة المصادر المتنوعة للمادة الخام وتبادل المنتجات بشكل إستراتيجى فيما بيننا وكذا إستثمار الأموال فى بنك موحد الإنتماء يحمى قومية رؤوس أموالنا ويساعد فى الأزمات ويوفر الأمن لأى منا ومن حولنا والتوسع فى تكنولوجيا إنتاج الأسلحة وتطويرها وكذا الإهتمام بالبحوث العلمية فى شتى مجالات الحياة وأن يكون لنا دوراً فى إعادة الثروات القيمة من أخلاقيات أدياننا السماوية وإعادة بناء الخلق القويم والإهتمام بالنواحى الدينية والثقافية والتقاليد والعادات الشرقية والإهتمام بالرياضة وبناء الجسد السليم وتهذيبه وإثراء الروح وإقرار الشرائع السماوية لمعالجة الخلل الموجود فى شتى سبل الحياة وأن تستعيد أمجادنا التى تقوى بها قوميتنا الأصيلة وأن توحد العلاقات بيننا وبين جيراننا وأن نرتبط بعضنا البعض إرتباطاً وثيقاً وأن تدعو إلى ميثاق وحدوى للشعوب وأن نحطم الحدود الفاصلة بين الشأن العربى والأفريقى وأن نستغل الموارد المتاحة بيننا البعض وأن يقتصر التبادل للموارد أول الأمر إلى العائلة العربية والإفريقية ثم التصدير للدول الأكثر تعاوناً معنا والتى تمدنا بما هو غير متاح لدينا من السلع الهامة والإستراتيجية ومنع إستيراد المستهلكات إلا للضرورة القصوى والإستعانة بالتكنولوجيات المتعددة لدول أسيا والغرب وإعادة المصانع المصرية لدورها الفعال وإعادة تخطيط الرقعة الزراعية وتلك الركائز الأساسية وإبراز الإختراعات والإنفاق عليها والإهتمام بالمخترعين والعلماء من أبناءنا وإعادة النظر فى مناهج وبرامج التعليم ومراجعة المواد الثقافية والفنية التى أدت إلى إنحدار المفاهيم وسوء الخلق وعودة المدرسة إلى قدسيتها وإعداد المعلم بما يتلائم مع دوره والحفاظ على هيبته ومكانته وإعادة تهيئة المواد الدراسية بما يتناسب مع المجتمع المصرى والحض على مكارم الأخلاق والتدقيق الجيد فى الداعى وإختيار المواد الشرعية التى يثقل بها طبقاً للمذاهب الميسرة .

والأهتمام بزيادة رقعة إستصلاح الأراضى ووضع برامج للجمعيات الزراعية ومراكز البحوث للتوسع فى زراعة القمح والأرز والذرة والقطن وقصب السكر وأى سلع هامة تؤثر على إحتياجاتنا .

والعودة إلى الصناعات النسيجية والإهتمام بالصناعات اليدوية والمساعدة فى ترويجها من خلال معارض خاصة والنهوض بالمرأة الريفية وإعادة ثرواتها التى إنقطعت وأثرت تأثيراً ملموساً فى حياتنا والإهتمام بالنشئ والعودة إلى التحذير بقانون رادع لمنع تشغيل الصبية والإكثار من أماكن التدريب المهنى .

الدعوة إلى قوانين رادعة من مصدر التشريع الرئيسى وكذا إعادة تأهيل القضاة والتدقيق فى إختيارهم حيث أن معظم الأحكام تعتمد على ظاهرة الأوراق وعمل ديوان حقيقى للمظالم لمساعدة الضعفاء والمهدرة حقوقهم والعمل على محو كلى للأمية بثورة فى أنحاء القطر وتكليف الشباب بمحو الأمية للكافة على أن يتخلص الشعب المصرى من هذا المرض السقيم .

منع عرض السلع الإستهلاكية المستوردة ومنع إستيرادها رويداً رويداً وتوفير البدائل لها بطباعات محلية بجودة عالية وعمل جهاز يخصص لمراقبة الجودة والإرتقاء بها فى كافة الصناعات .
تحفيز الشباب على مسئولية الولاية والمناصب القيادية فى الدولة ومدى العبء فى هذه الأعمال وكيفية وصول الحقوق إلى أصحابها وكيف تكون الأمانة ورعايتها والعمل إلى وصولها إلى أصحابها .

الإهتمام بالأمن الذى يحتاج إلى دراسات متعددة وإنتقاء جيد لمن يقوم بمهمة الأمن ويستبعد من هم غير مؤهلين تأهيلاً تربوياً وثقافياً ونفسياً لتلك الوظائف كما نحتاج إلى برامج متعددة لتغير شروط القبول بالكليات العسكرية الشرطية والتى تتعامل مع أمن الوطن والمواطنين وقياس الإنتماء الحقيقى لهذه الفئة الهامة والتى من واجبها السهر على أمن وراحة الشعب وأمانة تأصيل المواطنة لأصحاب الوطن الواحد والبعد عن العنصرية من خلال الجهاز التنفيذى وليس المواطن وصدور قوانين رادعة لمن يعبث بهذا الملف أو يفكر فى التعامل معه من خلال بث الفتن أو الشائعات والعمل من خلال ( أمة واحدة – وطن واحد – قومية واحدة ) ربما تكون غائبة فى هذا الوقت إنما نعمل على إيقاظها بشتى الطرق .
مشاركة أكثر لقواتنا المسلحة فى عسرة الأمن الغذائى وإنتاج الضروريات والحفاظ على الإستقرار الداخلى من السلع الضرورية مع تقوية حدودنا وسواحلنا المختلفة .

العمل على تعمير سيناء من خلال عمل صناعات تجذب الشباب ومشروعات سياحية وعمرانية أيضاً وإقامة مدن جديدة بها ومشاركة حقيقية لأبناء البدو المصريين فى هذه المنطقة الغالية من أرض مصر وبذل المزيد لغرس الأنتماء لهذه الأسر البدوية التى عانت كثيراً أوقات الإحتلال وتباعدت كثيراً عن الوطن وقل عنها الإنتماء وشجاعة الإهتمام بفرص عمل حقيقية للشباب وسبل إشباع غايتهم وزيادة إنتماءهم .

 

تعريف بالحزب

انطلاقا من رحم الثورة المصرية المباركة في 25 يناير 2011, تم تأسيس حزب مصر الثورة ليحمل مشاعل النور في ربوع مصرنا الغالية ونشر الخير والعدل والعمل والحفاظ علي مصالح الوطن ونشر ثقافة التسامح بين أفراده بقلوب ملؤها الأمل في مستقبل مشرق لتعويض مافات من فساد وتخلف عن ركب الحضارة والتقدم.

حزب مصر الثورة هو حزب سياسي مصرى مدني ذو مرجعية اسلامية يهتم بتنمية الصناعات الصغيرة[1].، قام بتاسيسه مجموعه من المصريين البسطاء من جميع الطبقات لم يشاركوا في السياسه من قبل ولم يتنموا الي اي تيارات ،ولكن كانوا يروا انه لابد ان يصبح لهم دوراً فعالاً بعد ثورة 25 يناير المجيدة ، واعلنوا فكره وبرنامج واهداف الحزب وقاموا بنشر الفكر وجمعوا التوكيلات المطلوبه لتاسيس الحزب وتقدموا بطلب للجنه تاسيس الاحزاب لانشاء حزب سياسي[2]. عنهم وكيل المؤسسين المهندس محمود عبدالرحيم مهران بعدد توكيلات 5225 خمسه الاف ومائتان وخمس وعشرون توكيل بتاريخ 21 يونيو 2011 ،ووافقت لجنة الأحزاب على إجراءات تأسيسه[3]. يوم الاحد3 يوليو 2011 ، ويقع المقر الرئيسي للامانه العامة للحزب بالاسكندرية[4]. بمنطقه لوران.

رئاسة الحزب

تم انتخاب المهندس محمود مهران رئيساً للحزب واكد أن الحزب هو نتاج ثورة 25 يناير التى كانت لها تأثير في اختيار اسم الحزب مشيرا إلى أن الحزب يرفض انضمام أى أعضاء من الحزب الوطنى المنحل اللذين كان لهم دوراً في افساد الحياة السياسة إلى عضويته اما الاعضاء الشرفاء اللذين لم تلوث ايديها بالفساد ولم يكن لهم دوراً بارز في الحزب الوطني ويرغبون في بناء مصر فمرحباً بهم في مصر الجديدة بلافساد .

رؤية الحزب

يسعي حزب مصر الثورة لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير المباركة ومشاركة جميع فئات الشعب المصري وتحقيق غاياته في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

رسالة الحزب

تحقيق التنمية وترسيخ العدالة الاجتماعية لبناء دولة ديمقراطية والنهوض بالنواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية لوضع مصر بين دول العالم المتقدم , من خلال تحقيق الأهداف التالية.

الجريدة الرسمية 

جريدة المدار جريدة اسبوعيه سياسية شاملة تقوم بطبعها دار الجمهورية للطبع والنشر وتقوم بالتوزيع مؤسسه الاهرام تصدر الجريدة عن حزب مصر الثورة بترخيص من المجلس الاعلى للصحافة

تاريخ التاسيس

 اعلن المهندس محمود مهران في 20 مايو 2011 تأسيس حزب مصر الثورة وبشعار «عدالة اجتماعية شراكه حقيقية ثورة تكنولوجيه قومية» وقام بجمع التوكيلات المطلوبه لتاسيس الحزب وتقدم بطلب للجنه تاسيس الاحزاب[10]. ف 21 يونيو 2011 وتم الموافقه عليه 3 يوليو 2011

الأهداف العامة

1-توفير فرص عمل حقيقية للشباب تسمح لهم بالعيش الكريم مع وضع الحد الأدنى للأجور (1200جنيهاً) موضع التنفيذ وذلك بعد هيكلة جديدة للأجور ووضع حد أعلى للأجور لا يزيد عن العشرين مثل للحد الأدنى وبذلك قد يحدث توفير كامل من هذه الهيكلة .

2-توفير المسكن الملائم وبسعر فى متناول الجميع بإهمال سعر الأرض ( هى ملك مصر) باعتبارها العنصر المهم لعودة الانتماء الذى تم قهره فى العصر البائد .

3-إعادة النظر فى العشوائيات بإعادة تخطيطها بما يجعلها مركزاً جاذباً حضارياً وليس طارداً مخرباً مستخدمين أساليب العلم والهندسة وصالح الوطن.

4-رسم خريطة سكانية جديدة لمصر يراعى فيها كل العناصر الثابتة والمتغيرة لشعب يزداد عدد سكانه دائماً .

5-تحديد كردونات المدن والقرى تحديداً منضبطاً يسمح للسكان بالتحرك بطرق أمنه لا نحتاج فيه إلى واسطة أو رشوة .

6-الأهتمام بالفلاح وتطوير دور الجمعيات الزراعية

7-ترشيد الإستيراد ترشيداً يشجع الإنتاج المحلى وينميه ويتوافق مع القرارات الاقتصادية الدولية .

8-ترشيد الدعم ترشيداً نخدم به الفقراء وأصحاب الدخول المحدودة مع حرمان القادرين من التمتع به .

9-نشر مظلة التأمين الصحى الشامل ليستظل بها الفقراء ومحدودي الدخل ويكون تأميناً صحياً حقيقياً (علاج ودواء) .

10-توفير ضمان إجتماعى لكل محتاج من أرامل ومطلقات وأصحاب مرض مزمن وتعديل قانون الضمان الإجتماعى للأسرة.

11-ربط الأجور بالأسعار فى رابطة لا انفكاك منها .

12-عودة أموال التأمينات إلى ما كانت عليه وإبعادها عن وزارة المالية الخصم اللدود.

13-إعادة تشغيل ما تبقى من مصانع القطاع العام بإدارة رشيدة ومراجعه ما تم بيعه من قطاع الأعمال لاسترداد حق الشعب من نهب وسلب ورشوة قد نمت بمعرفة العهد البائد.

14-إعادة النظر فى مناهج التعليم ومحاولة إصلاحه حيث أنه الركيزة الأساسية للتقدم والقضاء على الدروس الخصوصية ثم عودة الكتاتيب كما كانت سابقة.

15-الإهتمام بالمعلم وإعادة تثقيفه وتأهيله وتدريبه بإعتباره الركيزة الأولى للعملية التعليمية .

16-الأهتمام باللغة العربية كلغة أساسية للمجتمع العربى.

17-الأهتمام بالمرأه والعمل على تنمية مشاركتها فى العمل السياسي والإجتماعى.

18-الغاء قانون الطوارئ.

مصادر

  1. ^ مصر الثورة يهتم بالصناعات الصغيرة. مصراوى، 21 يونيو 2011.
  2. ^ شئون الاحزاب تتلقى طلب تاسيس حزب مصر الثورة. النهار، 21 يونيو 2011.
  3. ^ الموافقة على تأسيس 4 أحزاب جديدة من بينهم مصر الثورة. الوفد، 4 يوليو 2011.
  4. ^ مصر الثورة أول حزب سكندرى يخرج من رحم الثورة. اليوم السابع، 21 يونيو 2011.
  5. ^ لجنة شئون الأحزاب توافق على تأسيس حزب “الثورة المصرية” الاهرام،13 أكتوبر 2011.
  6. ^ حزب مصر الثورة حزب مصر الثورة على فيس بوك. فيسبوك الصفحه الرسميه.
  7. ^ حزب مصر الثورة يخوض الانتخابات البرلمانية. الوفد، 27 سبتمبر 2011.
  8. ^ اعلان الرموز الانتخابية لانتخابات مجلسى الشعب والشورى. المدار، 1 نوفمبر 2011.
  9. ^ (الشروق) تستعرض دليل الناخب وتنشر الأسماء النهائية للدوائر بالإسكندرية. الشروق، 27 نوفمبر 2011.
  10. ^ مصر الثورة اول حزب سكندري يخرج من رحم الثورة. بي بي سي الكس، 23 يونيو 2011.

وصلات خارجية

  1. الصفحة الرسمية لحزب مصر الثورة على الفيسبوك على فيس بوك
  2. الموقع الرسمى لحزب مصر الثورة
  3. بلاغ يتهم شبكة رصد الألكترونية بالتشهير بحزب مصر الثورة المدار ، 27 يونيو 2011
  4. مصر الثورة يحذرالفلول من استغلال اسمه ويتقدم ببلاغ لشئون الأحزاب ضد “ثورة مصر” تحت التأسيس 8 أكتوبر 2011
  5. مصر الثورة تنفى صلتها بحزب ثورة مصر 6 أكتوبر 2011
  6. فيديو الفضائية المصرية : رئيس حزب مصر الثورة وحلول للبطاله على موقع «يوتيوب»
  7. فيديو المهندس محمود مهران يوضح اهداف حزب مصر الثورة على موقع «يوتيوب»

للاتصال بنا وللاستعلام

 

          Email : EgyptRevolutionParty@yahoo.com

EgyptRevolutionParty@live.com

EgyptRevolutionParty@gmail.com

Media@masralthawra.com

Mahran@elmadar.org

Phone: 03:5850921 – 03:325633(7/8/9) – 01223196431 – 01111158778 

Facebook : http://www.facebook.com/EgyptRevolutionParty

Web Site : Http://www.masralthawra.com

Newspaper : http://www.elmadar.org

 Egypt Revolution Party Wikipedia – حزب مصر الثورة ويكيبيديا

Address :  7 st. Fahmy Wesa – thawra  – Alexandria – Front Tharwat Primary School

The headquarters of the General Secretariat

مقر الامانة العامة – 7 شـارع فهمي ويصا – ثروت – الاسكندرية امام مدرسة ثروت الابتدائية

حزب مصر الثورة

 Eng Mahmoud Mahran Wikipedia –  مهندس محمود مهران ويكيبيديا  : Party Chairman

رئيس الحزب 

 


فبراير 25, 2013 at 8:08 م

 

ضع رد

الإسم


الإيميل