الخميس, 19 أكتوبر 2017 - 7:33 القاهرة

“مصر الثورة”: إعادة “شارلي إيبدو” نشر رسوم مسيئة للنبي “محمد” إشعال للفتن

يناير 18, 2015 at 5:49 ص

صدي البلد – معتز الخصوصي

استنكر حزب مصر الثورة برئاسة المهندس “محمود مهران”، في بيان أصدره منذ قليل، نهج مجلة “شارلي ايبدو” الفرنسية السافر فى تكرار نشر صور كاريكاتورية جديدة تسخر من النبي “محمد”، مؤكداً رفضه التام مثل هذه السخرية من الرسل، وانه ضد الإرهاب بكل الأشكال.

وأشار “مصر الثورة”، إلى انه على الرغم من شعور جميع المصريين والعالم نحو الفرنسيين بالتعاطف لما حدث من استهداف الارهاب لهم، فإنه لن يسمح لهم بأن يسخروا من انبيائنا ولا حتى من قادتنا.

وأضاف “مصر الثورة”، أن الحرية التى تسيء للآخرين تسمي عدوانا، موضحا انه لا يليق بالمتحضرين ان يعتدوا علي الحريات ويكونوا عنصريين فى أدائهم وعلاقاتهم بالآخرين، محذراً مما يحدث، مؤكداً انه سيشعل نار الفتنة بين كافه الاديان، ويؤجج الأحقاد والضغائن قد تصل بالجميع الى ما لا يحمد عقباه.

وناشد “مصر الثورة” المتحضرين في العالم حقناً للبغضاء، وقف تلك الهزليات التى لا تؤدي الا الى التهاب المشاعر احتراماً للمعتقدات الدينية.

جدير بالذكر ان مجلة “شارلي ايبدو”، أعلنت عن نشر، الأربعاء، أول أعدادها بعد الهجوم الدامي الذي أودى بحياة عدد من صحفييها، الأربعاء الماضي، متضمنًا صورًا كاريكاتورية جديدة تسخر من النبي محمد خاتم المرسلين، حسب صحف محلية فرنسية.

المصدر


 

ضع رد

الإسم


الإيميل