الاثنين, 18 ديسمبر 2017 - 8:20 القاهرة

بالفيديو : مأساة اهالى ريف المنتزه الذين هدمت منازلهم واستغاثتهم بالسيسي ومطالب بتشكيل لجنه تقصي حقائق

يناير 17, 2015 at 1:42 م

خاص :

طالب اهالى ريف المنتزه بالإسكندرية الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة تشكيل لجنه تقصي حقائق للوقوف علي حقيقة هدم منازلهم وتشريدهم وادعاء هيئة الاوقاف ملكيتها للأرض ، وناشد الاهالى الاعلام المصرى بان ينظر لهم لرفع الظلم الواقع عليهم .

وكانت قد بدأت هيئة الاوقاف ومحافظة الاسكندرية وقوات الأمن منذ أيام في حملة مكبرة لإزالة عدد من المباني الموجودة بعزبة العرب بحجة أن هذه المباني مخالفة ، ومقامة على أراضي تابعة لوزارة الأوقاف.

وقال “عطيه محمد” احد الفلاحين “القنوات التليفزيونيه وبرامج التوك شو والاعلام في غياب تام عن استغاثاتنا خوفاً من الحكومة وهما بيعاقبونا بحملات ازاله عشان طلبنا عيشة كويسه وعشان طلبنا خدمات ونعيش عيشه ادميه وانا بناشد الاعلاميين الشرفاء يقفوا جنبنا ويوصلوا صوتنا ” .

وطالب “احمد ابراهيم” احد اهالى المنطقه ” الرئيس السيسي بان ينظر للشعب وخصوصاً الفقراء مثل الزعيم جمال عبد الناصر عندما نصر الفلاح والفقير وأخذ من الغني وأعطي الفقير موضحاً ان في عصر مبارك كان النظام يأخذ من الفقير حتي يزداد الفقير فقراً ويعطي للغني حتي يزداد غني علي حساب الفقراء وحتى يموت على حد قوله .

وتابع قائلاً “احنا عملنا ثورة 25 يناير وصححناها في ثورة 30 يونيو عشان الفقراء .. الثورة قامت ليه ؟؟ من اجل القضاء علي الغلابة !!! ؟؟ الغني لا يقوم بثورات الفقراء هما الي بيقوموا بثورات من اجل العدالة الاجتماعية عايزين نحقق العدالة الاجتماعية مثل ثورة 23 يوليو .

وقالت “هدى حسين” من اهالى منطقة المثلث “احنا مش هنسيب بيوتنا لو هيموتونا انا اموت في بيتي احسن من اني اشوفه بيتهد قدامي احنا ورقنا سليم وفي نزاعات بينا وبين الاوقاف اروح فين انا وعيالى ربنا ميرضاش بالظلم انت فين ياريس من الي احنا فيه حد ينقذنا ملناش غير ربنا .


 

ضع رد

الإسم


الإيميل